الجهاز يقدم برامجه لأصحاب المزارع ومربي الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي
الجهاز يقدم برامجه لأصحاب المزارع ومربي الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي
07/04/2013 12:00 ص
​بحث جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخرا مع أصحاب المزارع ومربي الثروة الحيوانية بإمارة أبوظبي سبل الارتقاء بالإنتاج الزراعي والحيواني والبرامج التي يقدمها الجهاز.

جاء ذلك خلال الورشتين اللتين عقدتا في فندق المفرق بأبوظبي وفندق تلال ليوا بالمنطقة الغربية  حضرها عدد كبير من المعنيين بالورشة.

وقدمت الورشتين خلال الجلسة الأولى شرحا وافيا حول برامج الدعم الزراعي النباتي المقدم لأصحاب المزارع بالإمارة من خلال برنامج تحسين دخل المزارعين و برنامج حفر الآبار و الممارسات الزراعية الجيدة بالمزارع ودورها في تحقيق التنمية المستدامة.

كما تطرقت الورشتين خلال الجلسة الثانية إلى برامج الدعم الزراعي الحيواني المقدم لأصحاب الثروة الحيوانية بالإمارة قدمها نخبة من العاملين بقطاع الشؤون الزراعية وبمشاركة أحد الأخصائيين من قطاع الثروة الحيوانية حيث تم عرض آلية استلام وتوزيع الأعلاف بمراكز الأعلاف وكيفية تحديد المستفيدين من برنامج دعم الأعلاف المطبق بالجهاز والفوائد هذه الأعلاف.

وتم خلال الورشة تم فتح باب المناقشة وتلقي الاستفسارات من الحضور وتم الإجابة عليها من المعنيين بالجهاز.

و تأتي هذه الورشتين ضمن ورش الورشة التوعوية التي ينظمها قطاع الشؤون الزراعية بهدف الارتقاء بالإنتاج الزراعي والحيواني من خلال ترشيد استهلاك مياه الري وإدخال الممارسات الزراعية الجيدة والتقنيات الحديثة في الزراعة وضمان نظافة وسلامة المنتجات الزراعية المنتجة و المحافظة على الموارد الطبيعية المتاحة بالإمارة لضمان استدامتها للأجيال القادمة.
  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020