هيئة "اليوكاس" تمنح جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية شهادة الآيزو ISO 17020
هيئة "اليوكاس" تمنح جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية شهادة الآيزو ISO 17020  
03/09/2013 12:00 ص
منحت هيئة الاعتماد البريطانية "اليوكاس" جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية شهادة الآيزو ISO 17020 من الدرجة الأولى A في التفتيش الغذائي ليكون من بين أوائل المؤسسات العالمية المتميزة التي تحصل على هذه الشهادة الدولية الهامة في مجال الرقابة على الغذاء.

وزار وفد الهيئة البريطانية جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مرات عديدة كما رافقوا المفتشين في جولاتهم الميدانية من أجل توثيق مراحل متتالية من الاختبارات والتقييمات على مستوى الإدارات والمفتشين وذلك للتأكد من استيفاء كافة المعايير المطلوبة قبل منح الشهادة.

وتسهم شهادة الآيزو ISO 17020 في توحيد إجراءات التفتيش في كل الدول أو المناطق الحاصلة على هذه الشهادة وتقليل الاعتماد على الاجتهادات الشخصية من المفتشين وهو ما يعزز مبادئ الشفافية والنزاهة في العمل الرقابي.

وقال أحمد عبد الكريم آل شرف مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إن حصول الجهاز على هذه الشهادة يأتي تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلت منذ تأسيسه للارتقاء بالواقع الغذائي في إمارة أبوظبي، وهو لا يعكس فقط التطور الحاصل في إجراءات التفتيش المحلية بل هو انعكاس لتطبيق أرقى وأفضل المعايير الدولية في مجالات الرقابة الغذائية في إمارة أبوظبي، مضيفاً أن ذلك من  شأنه أن يعزز ثقة الجمهور بإجراءات الجهاز التي تتسم بالمصداقية والحزم والشفافية.

وأوضح أن الشهادة التي حصل عليها الجهاز تأتي من خلال تقييم طرف دولي أشرف على مختلف مراحل العمل في الجهاز دون تحيز أو محاباة، وهو ما يرفع مكانة الجهاز ويضع اسمه ضمن أرقى المؤسسات المعنية بالرقابة على الغذاء في العالم، خاصة مع العلم بأن توحيد إجراءات التفتيش يجعل مستوى السلامة الغذائية في أبوظبي لا تقل عن مثيلتها في اليابان أو أمريكا أو غيرها من الدول الكبرى.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: سبتمبر 07, 2014