الرقابة الغذائية ينظم محاضرة حول " التسوق الذكي "
الرقابة الغذائية ينظم محاضرة حول " التسوق الذكي "
 
​نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخرا محاضرة توعوية في معهد ثانوية التكنولوجيا بأبوظبي بعنوان " التسوق الذكي " حضرها أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وطالبات المعهد.

ويأتي تنظيم هذه المحاضرة في إطار المحاضرات التوعوية التي ينظمها قسم التوعية والتعليم بالجهاز لكافة فئات المجتمع في إمارة أبوظبي ومنها الجامعات و المعاهد وذلك بهدف رفع الوعي المجتمعي  حول السلامة الغذائية.

وتهدف هذه المحاضرة إلى تطوير مهارات التسوق و إعطائهن مفاتيح التسوق الذكي مما يساعد على نشر الثقافة التغذية السليمة للمساهمة في تقليل الأمراض التي تصيب المجتمع من خلال الممارسات الخاطئة  في التعامل مع الأغذية.

 وتضمنت المحاضرة الكثير من النصائح و الإرشادات  التي تساهم في " التسوق الذكي " بداية من وضع خطة شرائية من المنزل وليس من المتجر و التأكد من فحص عروض السوبر ماركت المتوفرة في الجرائد ومنافذ البيع قبل الذهاب إلى التسوق التي قد تعمل على إفساد خطة الشراء وتؤثر سلباً على  صحة الإنسان.

 تناول وجبة خفيفة صحية قبل الخروج إلى التسوق تقلل من إغراء الأصناف المحاطة بضجة إعلانية،  اختيار الوقت المناسب للتسوق.

كما تضمنت النصائح على التركيز على شراء الاغذية الصحية ، قراءة البطاقة الغذائية للمنتج الغذائي  و تاريخ الصلاحية ، كما يجب  تجنب القيام بزيارات للسوبر ماركت غير مدرجة في مخطط الزيارات الشهرية.

واختتمت المحاضرة بطرح عدد من الأسئلة لمعرفة مدى استيعاب الطالبات للمحاضرة والتعريف بمجالات الجهاز وطرق التواصل للاستفسار و الشكاوى بالإضافة إلى  توزيع الهدايا و الكتيبات توعوية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020