الشركات الغذائية الجديدة في المنطقة تمثل 65% من المشاركين في سيال الشرق الأوسط القادم
الشركات الغذائية الجديدة في المنطقة تمثل 65% من المشاركين في سيال الشرق الأوسط القادم
22/10/2013 12:00 ص
​أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان سيال الشرق الأوسط 2013 الذي يقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ما بين 24 - 26 نوفمبر القادم، أن المعرض سيستقبل أكثر من 1000 مختص وخبير في مجالات الصناعات الغذائية والمشروبات وكذلك المعدات المتخصصة من أكثر من 40 دولة لمناقشة مواضيع تتعلق بالاستهلاك الغذائي.

وتتوقع اللجنة المنظمة أن يحضر أكثر من 15 ألف زائر من قطاع الأغذية معرض سيال والذي يقام بالتزامن مع معرض "اتكا" لخدمات تموين الطيران الذي تقيمه الجمعية الدولية لتموين قطاع السفر في أبوظبي ومهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر.

وسيشهد المعرض انعقاد مؤتمر متخصص على مدار ثلاثة أيام بالتوازي مع معرض سيال الشرق الأوسط 2013، بالإضافة إلى انعقاد مسابقة سيال الدولية للطهاة وبرنامج كبار الشارين وفعالية سيال للابتكار التي تستعرض أفضل المنتجات الغذائية والمشروبات المبتكرة بما فيها المنتجات الفائزة في المسابقات العالمية في معارض سيال الصين والبرازيل وكندا وباريس.

وقال محمد جلال الريسي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض سيال الشرق الأوسط: "يعتبر ازدياد عدد السكان وارتفاع دخل الفرد والطفرة التي يشهدها قطاع السياحة أهم العوامل التي تزيد من استهلاك الغذاء في دول الخليج العربية، بينما يمثل الغذاء أكبر قطاع استهلاكي من حيث النفقات في المنطقة."

وأضاف: "تشير كافة التقارير إلى سوق غذائي متسارع النمو، فيما يتوقع أن يصل إنفاق المستهلكين على الغذاء في دول الخليج إلى 106 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمسة القادمة، وهذا يؤكد الفرص الهائلة التي يزخر بها القطاع الخاص للتوسع في المنطقة، وسيكون معرض سيال الشرق الأوسط منصة مثالية لكافة المراحل الهامة التي تساعد على اغتنام الفرص السانحة".

وأشار تقرير صدر مؤخراً عن بنك ألبن كابيتال الاستثماري، والذي تناول صناعة الغذاء في منطقة الخليج، بأن استهلاك الدول الخليجية للغذاء سيرتفع ليصل إلى 49.1 مليون طن سنوياً بحلول العام 2017، في الوقت الذي تتصدر فيه دولة الإمارات معدلات الاستهلاك للفرد الواحد.

وذكر التقرير أن استهلاك المواد الغذائية في دول الخليج العربية خلال السنوات الأربع المقبلة مرشح للنمو بمعدل سنوي قدره 3.1 %، بينما يبلغ الاستهلاك الحالي للفرد الواحد في الإمارات 1,486 كليوجرام سنوياً.

من جانبها قالت جوان كوك، مديرة معرض سيال الشرق الأوسط: "تمثل نسبة الشركات الجديدة العاملة في المنطقة والمنضمة لسيال الشرق الأوسط القادم 65% من العارضين، وتؤكد تلك النسبة المرتفعة من العارضين الجدد في الحدث البارز على مهمتنا الرامية إلى تشجيع تطور قطاع الغذاء والتركيز على جوانب الإبتكار في القطاع الغذائي.

وأضافت: "ساهمت شراكتنا مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على إيجاد منصة أعمال متميزة تتيح المكان والزمان المناسبين للزوار والعارضين لإجراء المحادثات وعقد الصفقات".
  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020