حملة على المزارع حول التلاعب بخطوط مياه الري
6/28/2015 10:00 AM

​نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حملة لمكافحة التلاعب بخطوط مياه الري الرئيسية للمزارع استمرت يومين وشملت مزارع منطقة الوثبة.

وتأتي هذه الحملة التي شارك فيها 3 مفتشين من إدارة الرقابة الزراعية والفريق الفني لتشغيل محطات الري من إدارة التنمية الزراعية لرصد وكشف حالات التلاعب بالشبكة الرئيسية لمياه الري، والتأكد من عدالة توزيع المياه بين المزارع نظراً لوجود شكاوي متكررة من بعض أصحاب المزارع في منطقة الوثبة بعدم وصول المياه إلى مزارعهم.

وأسفرت الحملة عن توجيه 15 إنذار للمزارع التي تم رصد حالات التلاعب بخطوط مياه الري الرئيسية فيها عن طريق تركيب مضخات سحب وتركيب عدد غير مسموح به من التوصيلات على الخط الرئيسي، وسيتم متابعتهم بعد انقضاء فترة المهلة المحددة في الإنذارات وذلك لاتخاذ الإجراء المناسب.

وأشار محمد جلال الريسي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز إلى أن الجهاز يسعى جاهداً إلى تنمية  وترسيخ الممارسات الزراعية الجيدة في مزارع الإمارة بما يسهم في خلق قطاع زراعي يراعى فيه مختلف جوانب الاستدامة الاقتصادية والبيئية والإجتماعية."

وأضاف:"تشكل هذه الحملة رسالة واضحة للمزارعين تفيد بضرورة الحفاظ على المياه وتجنب التلاعب بخطوطها الرئيسية التي وضعت وووزعت بطريقة مدروسة لضمان استفادة جميع المزارع.. لافتاً إلى أن الترشيد في استهلاك المياه وخصوصاً المستخدمة في الزراعة يعد أولوية تندرج ضمن الخطط التنموية الحكومية."

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jun 28, 2015