جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك في معرض أبوظبي للكتاب
24/04/2017 12:00 ص

أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن مشاركته في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2017 الذي سيقام خلال الفترة من 26 أبريل إلى 2 مايو المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يرسخ مكانته كأكبر حدث ثقافي وحضاري من نوعه بالمنطقة بجانب مكانته في عالم قطاع النشر بما يجسد التزام حكومة أبوظبي بجعل العاصمة منارة للإشعاع الثقافي ووجهة عالمية لصناعة النشر، مشيراً إلى إن الدورات المتلاحقة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، أكدت على حقيقة راسخة، هي أنه يحقق نمواً سريعاً ومضطرداً في العالم العربي، وعزز مكانة أبوظبي كمحرك دافع للتنمية في مجال صناعة النشر الإقليمية، وأكد  التزامها بتوسيع وتعزيز الأعمال العالمية المتعلقة بصناعة الكتاب.

وأضاف إن مشاركة الجهاز تأتي في إطار استراتيجيته الهادفة إلى توعية أفراد المجتمع حول قواعد الغذاء الآمن والسليم وسبل الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك المياه وذلك من خلال المشاركة في الفعاليات والنشاطات المجتمعية والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة للوصول إلى تحقيق مجتمع غذائي آمن.

وأوضح أن الجهاز سيطرح من خلال مشاركته الخامسة على التوالي في معرض أبوظبي للكتاب عددا من مطبوعاته وإصداراته الحديثة حول السلامة الغذائية والمجالات الزراعية والثروة الحيوانية منها نشرات توعوية متخصصة في سلامة الغذاء وصحة الحيوان وغذائه والمحافظة على البيئة والمياه والنصائح العامة في هذه المجالات والتي تؤكد حرص الجهاز على إيجاد مجتمع آمن وصحي وصولا إلى تحقيق رفاهية المجتمع.

ودعا القاسمي الجمهور إلى زيارة جناح الجهاز للتعرف على هذه الإصدارات والنشرات التوعوية.  معربا عن أمله في إن تسهم في تحقيق السلامة الغذائية والممارسات الزراعية والحيوانية السليمة، كما تتخلل مشاركة الجهاز فعاليات ترفيهية للزوار من خلال عروض خاصة بالأطفال متمثلة بالشخصيات الكرتونية والإجابة على استفساراتهم.

وتزخر أجندة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، بالعديد من المبادرات والبرامج المجتمعية المختلفة، التي يحقق فيها الجهاز حضوراً مميزاً من خلال مشاركاته المتنوعة والهادفة إلى تعزيز ثقافة خدمة المجتمع، والاستفادة المثلى من ممكنات العمل المجتمعي بكافة أصنافه، إلى جانب دور الجهاز الأساسي في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول السلامة الغذائية، والتعامل الأمثل مع الغذاء، لضمان وصول الغذاء إليهم بشكل آمن وسليم.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أبريل 25, 2017