«أبوظبي للرقابة الغذائية» ينظم حملة لمحلات الحلويات استعدادا لعيد الفطر المبارك
22/06/2017 12:00 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حملة تفتيشية على منشآت تحضير وبيع الحلويات والمعجنات في مناطق الإمارة أبوظبي والعين والظفرة، وتستمر لنهاية الأسبوع المقبل، وذلك في إطار المساعي التي يبذلها الجهاز لضمان سلامة الغذاء المتداول في إمارة أبوظبي، وضمن الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك، نظراً للإقبال الذي تشهده هذه المنشآت الغذائية خلال فترة العيد.

ويركز مفتشو الجهاز خلال الحملة على مناطق التخزين والتحضير وأماكن التداول والتأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية في هذه المنشآت. وقام مفتشو الجهاز بتوعية أصحاب هذه المنشآت بأهمية التركيز في هذه الفترة على تطبيق نظام التتبع والاسترداد عند استلام المواد الأولية وتخزين المواد الغذائية في درجات حرارة مناسبة وتحضيرها بشكل آمن لتفادي أي حالات اشتباه بالتسمم الغذائي.

ويكثف الجهاز جهوده في تنفيذ حملات مفاجئة وأخرى دورية خلال شهر رمضان المبارك على مختلف المنشآت الغذائية شملت الأسواق والمطاعم والملاحم والمخابز والخيام الرمضانية. واظهرت النتائج الاولية تحسن ملحوظ في تقيد هذا القطاع الغذائي بالاشتراطات المعمول بها في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

كما تأتي هذه الحملة انطلاقاً من رؤية ورسالة الجهاز الرامية إلى ضمان وصول الأغذية السليمة إلى كافة المستهلكين، من خلال جملة من الإجراءات الوقائية التي يتخذها في هذا الصدد، والتي تشمل زيارات ميدانية ورصد التجاوزات المرتكبة في بعض المنشآت، وتقديم النشرات التوعوية والإرشادية سواء للمستهلكين أو أصحاب المنشآت، وذلك لتوجيههم نحو السبل الأمثل التي من شأنها تعزيز السلامة الغذائية.

 وتمنى الجهاز عيد فطر مبارك للجميع، ودعا الجمهور الإبلاغ عن اية ملاحظات على المنتجات الغذائية او ممارسات التحضير الخاطئة عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555، وتجب الشراء من مصادر غير مرخصة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يونيو 22, 2017