الرقابة الغذائية تفتش على محلات بيع اللحوم والأسماك في المجمعات التسويقية
15/04/2015 12:00 ص

نفذ جهاز أبوظبى للرقابة الغذائية حملة تفتيشية نوعية على المجمعات التسويقية والسوبر ماركت بمصفح الصناعية بهدف استكشاف محلات بيع اللحوم والأسماك التى تمارس النشاط دون  إضافته في ترخيص المنشأة .

وأسفرت الحملة التي نفذها مفتشو قسم رقابة منشات اللحوم من إدارة الرقابة الحيوانية خلال زيارتهم 32 منشأة توجيه 3 إنذارات وتحرير مخالفة و إتلاف 30 كجم من اللحوم والأسماك الغير الصالحة للإستهلاك الآدمى .

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الإتصال وخدمة المجتمع إن الهدف من الحملة هو ضمان وصول غذاء صحي وسليم للمجتمع و الحد من المخالفات والتجاوزات التي قد تقوم بها المنشآت الغذائية  بالإضافة إلى التحقق من مدى إلتزام تلك المنشآت بالمعايير الصحية المنصوص عليها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وأكد على أن ممارسة أي نشاط غذائى دون الحصول ترخيص يجعل المنشأة الغذائية خارج المنظومة التفتيشية  وبالتالى تحرم من الزيارات التفتيشية  الروتينية  والتى ترتقى بالممارسات الصحية وبتوعية وتثقيف العاملين فى مجال بيع وتداول الغذاء .

يذكر أن الجهاز يكثف جهوده بتنفيذه حملات مفاجئة وأخرى دورية  من أجل ضمان وصول غذاء صحي وسليم للمجتمع ولضمان الحد من المخالفات والتجاوزات التي قد تقوم بها المنشآت الغذائية  والتحقق من مدى إلتزام تلك المنشآت بالمعايير الصحية المنصوص عليها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أبريل 16, 2015