ورشة عمل حول إدارة الطوارئ في قطاع الغذاء بأبوظبي
ورشة عمل حول إدارة الطوارئ في قطاع الغذاء بأبوظبي
11/09/2013 12:00 ص
​نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، مؤخراً، ورشة عمل حول "إدارة الطوارئ في قطاع الغذاء" وذلك في فندق فيرمونت باب البحر، بحضور أكثر من 100 شخص من ممثلي المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي.

يأتي انعقاد هذه الورشة انسجاماً مع متطلبات قرار سمو ولي عهد إمارة أبوظبي رقم (42) لسنة 2009 بشأن نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، والتعريف بدور جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية باعتباره السلطة المنظمة لقطاع الغذاء وتتمثل مسؤوليتها في توفير المعلومات والتوعية بشكل مستمر بشأن السلامة والصحة المهنية وتوفير البيئة الآمنة في المنشآت في قطاع الغذاء.

وتهدف ورشة العمل إلى تزويد مشغلي قطاع الغذاء بالمعرفة والأدوات اللازمة لتمكينهم من تطوير نظام إدارة طوارئ فعال وتنفيذه بكفاءة عالية في حالات الطوارئ المتعلقة بأعمالهم.

وتناولت الورشة عدة مواضيع أهمها التعريف بإدارة الطوارئ في قطاع الغذاء وتحديد حالات الطوارئ وكيفية التصرف حال وقوعها والتهيئة اللازمة والتدريب للعاملين، إضافة إلى متطلبات الإسعافات الأولية والسيطرة على الحريق وتطوير خطط الطوارئ المتعلقة بالغذاء في المنشآت.

تم اختيار عدد من المنشآت الغذائية لتطبيق نظام أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة بناءاً على درجة الخطورة وعدد العاملين وتنوع الأنشطة الغذائية وكثافة الإقبال، ويتم منحهم 6 شهور لتطوير نظام خاص بهم يتوافق مع نظام أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة إما عن طريق المنشأة الغذائية ذاتها أو عن طريق الشركات الاستشارية المعتمدة من مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة.
  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020