جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يغلق مطعم أبو حلب في العين
جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يغلق مطعم أبو حلب في العين
30/05/2013 12:00 ص
​أغلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس مطعم أبوحلب وهو مطعم درجة أ ولى يقع في منطقة الصاروج بمدينة العين ويحمل رخصة تجارية رقم 1109779 وذلك لعدم اتباع المحل المذكور الشروط الصحية وما يترتب على ذلك من خطورة على صحة المستهلكين.

وذكر محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز إن بنود المخالفات تمثلت في سوء نظافة منطقة تحضير الأغذية وانتشار الحشرات وعدم توافر مغاسل للأيدي وهو ما أدى لتحرير عدد من الإنذارات خلال الفترات السابقة وتم حجز رخصة المحل حتى إزالة أسباب التجاوزات.

وأشار إلى أن المنشأة المذكورة لا يتوفر فيها سجلات ترصد حركة تداول الغذاء في المنشأة، علاوة على أن حجم وتصميم المنشأة لا يتناسب وحجم العمل فيها خاصة عند تخزين المواد الغذائية، لافتاً إلى أن العاملين في تلك المنشأة عمدوا إلى استخدام أدوات غير صالحة وعرض الغذاء على أسطح غير صحية ولا تلائم طبيعة المادة الغذائية.

وأوضح أن المفتشين خلال زيارتهم للمنشأة رصدوا معدات وأجهزة مختلفة غير مزودة بمؤشرات لقراءة درجات الحرارة والبرودة، والموجود منها لا يعمل بشكل سليم، متابعاً أن المنشأة لم تتقيد بتوفير عقد لمكافحة الآفات وسمحت بكل إهمال للحيوانات الأليفة من التواجد قرب مناطق تداول الغذاء.

وشدد الريسي على أن الجهاز ينفذ حالياً جولات تفتيشية يومية وخلال الفترتين الصباحية والمسائية وأيضاً أيام العطلات والإجازات الرسمية، حيث تشكل المنظومة الرقابية المكثفة درعاً واقياً لضمان سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين في الإمارة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020