"الرقابة الغذائية" ينظم لقاءً توعويا للمهتمين بتربية الدواجن في مدينة العين
28/03/2016 12:00 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ممثلا بقطاعي الثروة الحيوانية والرقابة، مؤخراً، لقاءً توعوياً مع  صغار منتجي الدواجن والمهتمين بتربيتها، وذلك بمسرح الزراعة في مبنى الجهاز ومركز خدمات المزارعين في مدينة العين، بهدف توعية المنتجين بالممارسات الجيدة في إدارة مزارع الدجاج اللاحم وأهمية ترخيص مزارع الدواجن لصغار المنتجين، في إطار حرص الجهاز على توعية شركائه بمهامه  وخدماته.

حضر اللقاء مجموعة من أصحاب مزارع الدواجن وكذلك مجموعة من المهتمين بتربية الدواجن وعدد من الأطباء والفنيين في المزارع التجارية وشركات الأدوية ومزارع صغار المنتجين  في العين.

وتم خلال اللقاء تقديم عدد من المحاضرات لشرح العديد من الممارسات الهامة، منها " أساسيات تربية الدجاج اللاحم وتنظيم الإنتاج وإدارة القطيع للوصول إلى أفضل المعدلات الإنتاجية"، و أخرى عن أهمية ترخيص مزارع صغار المنتجين".

وتلا ذلك نقاش مفتوح تطرق إلى توفير مستلزمات الإنتاج وسبل الارتقاء بجودة الإنتاج المحلي ومنافسة المستورد كما تم مناقشة موضوع سقف الإنتاج وإدارة التسويق والتوظيف الأمثل لمزارع صغار المنتجين.

وعكس التفاعل الكبير في النقاش الذي زاد على الساعة أهمية هذه اللقاءات في تنمية الإنتاج الحيواني وأشاد الحضور في استبيان الفعالية باللقاء وطالبوا بالمزيد من اللقاءات في كافة أنشطة الإنتاج الحيواني.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: مارس 28, 2016