"الرقابة الغذائية" ينظم ورشة عمل حول "التدقيق الداخلي" لموظفيه
22/12/2015 12:00 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ممثلا بقطاع السياسات، مؤخراً، ورشة عمل لموظفي الجهاز، حول " دور التدقــيق الداخلي بين الرقــابة والشــراكة " وذلك في إطار حرص الجهاز المستمر على تطوير كوادره وتأهليها على أكمل وجه، والنهوض بالعمل المؤسسي إلى أرقى المستويات .

تعرف الموظفون خلال الورشة على عدد من المفاهيم التي تندرج تحت مسمى التدقيق والرقابة، كالتـدقيق الـداخلي وتبعيـــة إدارة التدقيـق الداخلـي والمنهـجيات المـتبعة في الإدارة، والفـرق بين التدقيق الداخلي ومقدمي خدمات التدقيق الأخرى، وواجبات ومسؤوليات إدارة التدقيق الداخلي والمهام الرئيسية لها. كما اطلعوا على مراحل تنفيذ خطة التدقيق، والقيمة المضافة لإدارة التدقيق الداخلي على مستوى الجهاز.

 كما اشتملت الورشة على ندوة خاصة عن سياسة مكافحة الاحتيال وآليات التبليغ الصحيحة في حال ملاحظة أو اكتشاف تجاوزات المشتبه بها، تعرف خلالها الموظفون على معنى الاحتيال وأنواعه وأمثلة عليه، إلى جانب خطورته الكبيرة على الموظف نفسه وعلى المؤسسة والمجتمع بشكل عام، كما اطلع المشاركون على الهدف من مكافحة الاحتيال، وطرق التعامل معه، كما تعرفوا على سبل مكافحة الاحتيال، حيث تعتبر جزءً من واجباتهم الوظيفية وفق قواعد السلوك المهني.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: ديسمبر 21, 2015