الرقابة الغذائية يعزز تطبيقه الذكي بخدمات جديدة
20/10/2015 09:00 ص

​استعرض جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في إطار مشاركته بمعرض جيتكس 2015 المقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 18 – 22 أكتوبر الجاري ضمن جناح حكومة أبوظبي الالكترونية، باقة الخدمات الجديدة التي تم استحداثها ضمن التطبيق الذكي الذي أطلقه الجهاز.

وقال علي السعد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة جاءت إضافة الخدمات الجديدة للتطبيق الذكي الخاص بالجهاز تماشياً مع توجهات الحكومة الرشيدة الداعية لاتباع المنهجيات الذكية في كل ما يتعلق بالمهام الوظيفية سواء كان ذلك على صعيد الموظفين أنفسهم أو لصالح الجمهور المتعامل مع المؤسسة.

وأضاف السعد: لقد قام الجهاز بتطوير التطبيق الإلكتروني الذكي ليكون بمثابة منصة تفاعلية توفر لموظفيه وللجمهور خدمات متعددة تسهّل أعمالهم، حيث يوفر التطبيق معلومات وبيانات وخرائط للجهاز إضافة إلى قائمة محدثة بالشائعات الغذائية والإغلاقات الإدارية للمنشآت والمنتجات المسحوبة أو المرجعة أو المحجوزة، إلى جانب الزاوية التوعوية بقضايا السلامة الغذائية والأخبار الصحفية المنشورة حول الجهاز.

وأشار السعد إلى أن الجهاز أضاف مؤخراً عدد من الخدمات الجديدة للتطبيق شملت خدمة تسجيل الثروة الحيوانية، وتحديث بيانات الثروة الحيوانية، إلى جانب خدمة طلب رش الثروة الحيوانية بالمبيدات الحشرية، والخدمات العلاجية للحيوانات المريضة، ومراجعة مخطط منشأة غذائية، وطلب الحصول على شهادة الموافقة المبدئية.

من جانبه قال عمر النعيمي مدير إدارة تقنية المعلومات في الجهاز: يتضمن التطبيق معلومات وخدمات تفاعلية للمتعاملين تشمل الخدمات الزراعية والبيطرية، كما يمكن اختيار البحث ضمن الفئات المحددة مثل المكاتب الإدارية ومراكز خدمة المتعاملين والعيادات البيطرية ومراكز توزيع الأعلاف ومحطات الري ومراكز الأبحاث والمخازن، وكذلك روابط قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر، بالإضافة إلى إتاحة المجال لمستخدم التطبيق بالاطلاع على كافة السياسات والتشريعات الصادرة عن الجهاز.

وأضاف: يتضمن التطبيق كذلك جانباً تعريفياً بمشروع "سلامة زادنا"، وهو نظام عملي لإدارة سلامة الغذاء للمنشآت الغذائية الصغيرة والمستقلة في إمارة أبوظبي. وقد تم تطوير هذا النظام من قبل الجهاز بعد القيام بمقارنات معيارية واسعة وأبحاث محلية مكثفة. حيث يمثل النظام الحد الأدنى من متطلبات الجهاز اللازمة لتحقيق السلامة الغذائية، وسيتم من خلال عمليات التحسين المستمرة على النظام تشجيع المنشآت الغذائية للارتقاء بمستوى خدماتها على المدى البعيد.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 02, 2015