"الرقابة الغذائية" ينظم اللقاء التوعوي الثاني مع مربي الإبل في أبوظبي
19/04/2016 12:00 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ممثلاً بقطاع الثروة الحيوانية، مؤخراً، اللقاء التوعوي الثاني مع مربي الإبل، بحضور سعادة عادل الزعابي المدير التنفيذي للقطاع، ومدير إدارة صحة الحيوان وعدد من الأطباء البيطريين، وأخصائيو الإنتاج الحيواني في عزبة السيد سالم جابر المنصوري في الوثبة.

وفي بداية اللقاء استعرض الزعابي دور جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في توفير الخدمات البيطرية، وذلك من خلال توفير العلاجات والتحصينات و التحاليل المخبرية،  وعقد اللقاءات التوعوية التي تستهدف مربي الإبل، وقد نوه إلى الدور الكبير والمميز لإمارة أبوظبي في هذا المجال، حيث استضافت الإمارة مؤتمراً عالمياً حول أمراض الإبل خلال شهر فبراير الماضي، حضره نخبة من الخبراء في هذا المجال، حيث تم الاتفاق على إنشاء مختبر مرجعي لأمراض الإبل مقره في أبوظبي.

كما تناول اللقاء الحديث عن بعض أمراض الإبل، من قبل الأطباء البيطريين، وخاصة عن التسمم الدموي والمعوي في الإبل وكيفية الوقاية منهما وبينوا أهمية التحصين ضدها.

وفي نهاية اللقاء دار نقاش موسع بين الحضور، وأخذت التوصيات والتي تركزت على تكرار مثل هذه اللقاءات وخاصة خلال المهرجانات الخاصة في الابل،  

ويأتي هذا اللقاء ترجمة لرسالة الجهاز في تعزيز فعالية نظام الأمن الحيوي للوقاية من الأمراض والآفات، حيث يعد هذا اللقاء الثاني من نوعه الذي ينظمه الجهاز مع مربي الابل خلال أقل من شهرين. ​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أبريل 19, 2016