الرقابة الغذائية يبدأ تدريب الدفعة الثانية من مشرفات المقاصف المدرسية
16/11/2015 12:00 ص

بدأت أمس في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الدورة التدريبية الثانية لمشرفات المقاصف المدرسية وذلك بالتعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات ومشاركة  329  مشرفة من مختلف المدارس في الإمارة .

وتأتي هذه الدورة التي تستمر حتى 27 نوفمبر الجاري في إطار مشروع "الوجبات الصحية المدعمة " للطلبة على مستوى أبوظبي  والذي يتم تنفيذه بالتعاون بين مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية ، ومجلس أبوظبي للتعليم ،ومواصلات الإمارات ، المعنية بجانب إعداد الكوادر الوطنية الإشرافية .

وتعتبر هذه الدفعة الثانية من المتدربات بعد النجاح الكبير الذي حققته الدفعة الأولى في زيادة الوعي بالسلامة الغذائية ورفع مستوى المقاصف المدرسية .

وتأتي هذه الدورات انطلاقا من أهمية تحديد شخص مسؤول عن المقصف المدرسي لديه عدة مهام منها التواصل مع مفتشي الجهاز وبيع المواد الغذائية  حيث يقوم بالتحقق من الوضع الصحي للمقصف ومدى التزامه بالقوانين والإشتراطات الصحية في المقصف المدرسي وتوفير جميع الوثائق والمستندات المطلوبة (الشهادات الصحية ، سجل متابعة المنشأة، تصاريح التوريد) والتي يتم متابعتها والتدقيق عليها من قبل المفتش .

كما تعد هذه الدورات تأهيل للمشرفات على  كافة أساسيات سلامة الغذاء ، والأمان في التعامل مع الأغذية بالمقصف المدرسي ، وفقاً للاشتراطات والمعايير المعتمدة من قبل الجهاز .

يذكر أن هناك تعاوناً مع مجلس أبوظبي للتعليم وهيئة الصحة في أبوظبي بهدف تقديم وجبات غذائية صحية للطلبة، كما أن دليل معايير المقاصف المدرسية في الإمارة تضمن جميع المعايير التي من شأنها تطوير المقاصف المدرسية والارتقاء بالمستوى الصحي والتغذوي لها من حيث المادة الغذائية التي يتم بيعها والشروط الصحية للمقاصف المدرسية حسب نوع النشاط وحسب اختلاف درجات الخطورة، بالاضافة إلى أنه تم وضع الشروط والممارسات الصحية للعاملين في المقاصف المدرسية وتطوير الإجراءات الخاصة بموردي الأغذية .

 

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 15, 2015