«أبوظبي للرقابة الغذائية» ينظم فعالية خاصة بيوم المسنين
10/9/2016 10:00 AM

نظم جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية، في مقره بمدينة أبوظبي، مؤخراً، فعالية خاصة ، تضامناً مع مبادرة اليوم العالمي للمسنين (عساكم ذخر)، بحضور سعادة مريم حارب اليوسف المدير التنفيذي لقطاع السياسات والأنظمة في الجهاز، وعدد من المديرين التنفيذيين إلى جانب موظفي الجهاز، وذلك في سبيل نشر الوعي المجتمعي حول أهمية التلاحم الأسري وتوعية الموظفين بضرورة الإحسان للمسنين وبر الوالدين، ضمن المبادرات الخيرية التي يتبناها الجهاز.

وفي بداية الفعالية رحبت سعادة مريم حارب بالحضور وأكدت أهمية هذه المناسبة التي خصصت للاحتفاء بشريحة مهمة من المجتمع، وجاءت تكريماً وتعظيماً للدور الريادي الذي اضطلع به الآباء والأجداد طوال السنوات التي خلت، داعية الجميع استغلال هذه المناسبة بتكريم المسنين والإحسان إليهم.

وقالت: عندما نتحدث عن المسنين، تتجلى أمامنا الحكمة بأبهى صورها، وتفيض بنا المشاعر والحنين لوالدينا الذين نجل ونحترم، ونزداد إصرارا على رعايتهم وخدمتهم، لا سيما وأن الله عز وجل أقرن توحيده بالإحسان إليهم حين قال في محكم تنزيله (وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا) صدق الله العظيم.

وأضافت أنه لا بد من إدراك المسؤولية الكبيرة التي تفرضها تعاليم ديننا الحنيف وثقافتنا الأصيلة وقيمنا السامية التي توارثناها عن الآباء والأجداد، في الإحسان إلى المسنين واحترامهم وتقديم العون لهم في كافة شؤون حياتهم، وأن لا ننسى جهودهم المخلصة التي عكست انتماءهم الصادق للوطن، والقيم النبيلة التي غرسوها في قلوبنا جميعاً، لنواصل مسيرتهم العطرة في البناء والارتقاء بوطننا الحبيب.

كما ثمنت سعادتها الدور الكبير للحكومة الرشيدة في إيلاء المسنين اهتماما كبيراً وعناية حثيثة، فشيدت لهم دور الرعاية الصحية المختصة، ومكنتهم من مواكبة التعليم، وهيأت لهم كافة سبل الراحة والرخاء، وذللت كافة الصعوبات والتحديات التي  تقف في طريق سعادتهم، تقديراً لدورهم الفاعل في مسيرة التنمية، وتأكيداً على أهميتهم الكبيرة في إعداد النشء وترسيخ القيم الوطنية السامية في قلوب الأبناء.

وشهدت الاحتفالية فقرة أدبية للشاعر الإماراتي المبدع جمعة الغويص، قدم خلالها باقة من أعماله الشعرية المميزة، كما تم عرض فيديو عن هذه المناسبة، يبين دور المجتمع في الإحسان إلى المسنين، وأهمية المساهمة في توفير الرعاية والسعادة لهم. 

ويحرص جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على تعزيز كافة المبادرات والمناسبات الوطنية، والمساهمة في إثرائها من خلال حضوره المميز وفعالياته المتنوعة التي تنطلق من مسؤوليته المجتمعية ودوره المهم في التواصل مع المجتمع وخاصة بما يتعلق بالجانب الريادي الذي يمثله الجهاز بتوعية الجمهور حول السلامة الغذائية.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Oct 09, 2016