"الرقابة الغذائية" ينفذ 55 ساعة توعوية خلال يوليو الماضي
08/08/2016 12:00 ص

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال شهر يوليو الماضي أكثر من  55 ساعة توعوية من خلال  فعالياته المتنوعة، تضمنت مجموعة من المحاضرات والحملات الإرشادية وورش العمل، وجملة من  والزيارات في إمارة أبوظبي.

واشتملت الفعاليات محاضرات توعوية استهدفت الأمهات والأطفال في مراكز المتلقى الصيفي السابع 2016 لإمارة أبوظبي في كل من مراكز التنمية الأسرية ببوابة مدينة أبوظبي ،الشهامة ،الوثبة ،غياثي ، المرفأ ، مدينة زايد، الشويب والهير بالاضافة إلى جمعية محمد بن خالد لأجيال المستقبل، حيث تناولت مواضيع ذات أهمية حول السلامة الغذائية والبطاقة الغذائية ومهارات التسوق، والتسمم الغذائي، والأغذية والمواد المضافة.

 كما استهدف الجهاز ومن خلال الساعات التوعوية مكاتب جلب الأيدي العاملة (الخدم ) حيث قدم محاضرات توعية حول السلامة الغذائية لمسؤلي هذه المكاتب و( الخدم ) كون هذه الفئة لها علاقة مباشرة في التعامل مع الغذاء بجانب ربات المنازل .

 كما قام الجهاز بتوعية موظفيه حول أشهر الصيف من خلال رسائل إرشادية للسلامة الغذائية وكيفة التعامل وتداول مع الأغذية خلال هذه الفترة  بالإضافة إلى توزيع كتيب ( دليل المسافرين الغذائي ) لموظفي وزوار الجهاز تتضمن نصائح عديدة حول السلامة الغذائية للجمهور أثناء سفرهم.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار حرص الجهاز الدائم على نشر التوعية الغذائية بين أفراد ومؤسسات المجتمع المحلي، وتعزيز منظومة السلامة الغذائية في الدولة، والحفاظ على سلامة المستهلك، من خلال سلسلة من الأنشطة التوعوية التي ينفذها الجهاز متمثلاً بقطاعاته المختلفة بشكل مستمر. ​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أغسطس 08, 2016