الرقابة الغذائية" يواصل حملاته التفتيشية" استعدادا لرمضان والصيف
04/06/2016 12:00 ص

يواصل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية حملاته التفتيشية المفاجئة على المنشآت الغذائية المختلفة حيث نفذ أمس الاول حملة على عدد من المخابز في مدينة أبوظبي وضواحيها،  وذلك في إطار المساعي التي يبذلها الجهاز لضمان سلامة الغذاء المتداول في الإمارة وضمن الاستعدادات الخاصة بفصل الصيف وشهر رمضان.

واستهدفت الحملة 32 مخبزاً في أماكن متفرقة، وأسفرت عن مخالفة 4 مخابز وتنبيه وإنذار 22 مخبزاً آخر بسبب عدم التقيد باشتراطات السلامة الغذائية التي يضعها الجهاز، وعدم الاهتمام بالنظافة العامة والممارسات الصحية الخاطئة ووجود القوارض والحشرات في بعض هذه المنشآت المخالفة، إلى جانب ذلك تم التحقق من استيفاء 6 مخابز لاشتراطات الجهاز.

وقال علي يوسف السعد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع إن الجهاز يكثف جهوده في تنفيذ حملات مفاجئة وأخرى دورية من أجل ضمان وصول غذاء صحي وسليم للمجتمع ولضمان الحد من المخالفات والتجاوزات التي قد تقوم بها المنشآت الغذائية والتحقق من مدى التزام تلك المنشآت بالمعايير الصحية المنصوص عليها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وبين السعد أنه ونظراً للإقبال الذي تشهده المخابز خلال شهر رمضان فإن عملية التفتيش عليها تكون مكثفة وبشكل دوري إلى جانب الحملات التفتيشية الموسعة التي يقوم بها مفتشو الجهاز .

ودعا السعد الجمهور في حال ملاحظتهم أي عيب في المنتجات الغذائية تجنب شرائها والإبلاغ عنها عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555 حيث سيتم اتخاذ الإجراءات من قبل الجهاز .​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يونيو 15, 2016