"الرقابة الغذائية" ينفذ 207 ساعات توعية خلال مايو الماضي
02/06/2016 12:00 ص

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال شهر مايو الماضي، 207 ساعة توعوية عبر 46 فعالية متنوعة تضمنت مجموعة من المحاضرات والحملات الإرشادية وورش العمل، وجملة من الزيارات بمناسبة أسبوع التوعية الغذائية، استهدفت المدارس وأصحاب المنشآت الغذائية والشركات بالإضافة إلى موظفي الجهاز.

واشتملت الفعاليات على عدد من المحاضرات التوعوية الموجهة لطلبة ومعلمي المدارس حول السلامة الغذائية، تناولت العديد من المواضيع كالبطاقة الغذائية ومهارات التسوق، والتسمم الغذائي، والأغذية والمواد المضافة، وأساسيات السلامة الغذائية، ومحاضرات عملية عن أهمية غسل اليدين والإجراءات الوقائية اللازم تطبيقها عند التعامل مع الغذاء.

كما تضمنت الفعاليات زيارات ميدانية، رافق خلالها الجهاز طلبة المدارس إلى سوق السمك وبعض المنشآت الغذائية في الإمارة، اطلعوا فيها على مراحل تصنيع الغذاء، وما يرافقها من عمليات تعقيم وتحضير، وطرق التعرف على الأسماك الطازجة، وتوزيع النشرات الإرشادية والتوعوية على مجموعة من المدارس، بالإضافة إلى اصطحاب الطلبة في زيارات لمحطات الأبحاث الزراعية التابعة للجهاز.

واستهدفت فعاليات الجهاز خلال مايو كذلك حملات توعوية لأصحاب المنشآت الغذائية والشركات، عبر مجموعة من اللقاءات، تعرف فيها المشاركون على الطرق الصحيحة والأمثل للتعامل مع الغذاء، وسبل التخزين الآمن والصحي له.

ونفذ الجهاز أيضاً بمناسبة أسبوع التوعية الغذائية، حزمة من الحملات الإرشادية الشاملة والتي استهدفت أسواق الأسماك في إمارة أبوظبي، والمحال التجارية، بهدف الارتقاء بمفهوم الرقابة الذاتية من خلال تطوير وتعزيز مفهوم المشاركة في المسؤولية بين الأجهزة الرقابية وأصحاب العلاقة.

إلى ذلك كثف الجهاز حملاته التفتيشية والتوعوية على المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي وذلك استعداداً لفترة الصيف واستقبال شهر رمضان المبارك، ونفذ الجهاز خلال مايو الماضي 10 حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية بمختلف أنوعها في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، حيث شهدت أسواق الإمارة تواجداً كثيفاً لمفتشي الرقابة، وذلك للتأكد من التزام المنشآت الغذائية بكافة الاشتراطات والأنظمة التي تهدف للحفاظ على سلامة الغذاء وصحة المستهلك.

وتأتي هذه الفعاليات  في إطار حرص الجهاز الدائم على نشر التوعية الغذائية بين أفراد ومؤسسات المجتمع المحلي، وتعزيز منظومة السلامة الغذائية في الدولة، والحفاظ على سلامة المستهلك، من خلال سلسلة من الأنشطة التوعوية التي ينفذها الجهاز متمثلاً بقطاعاته المختلفة بشكل مستمر.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يونيو 15, 2016