ورشة تعريفية للرقابة الغذائية حول طرق التعامل مع اللحوم في العين
01/05/2016 12:00 ص

في إطار  الاستعداد المبكر لشهر رمضان المبارك،  نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ممثلاً بقطاع الرقابة، مؤخراً،  ورشة تعريفية بطرق التعامل مع اللحوم، حيث استهدفت الورشة الشركاء الاستراتيجيين من الشركات الموردة للحوم وأصحاب مستودعات اللحوم بمدينة العين وقد تم مناقشة أفضل الممارسات الصحية اللازمة والمطلوبة للتعامل مع اللحوم.

تناولت محاور الورشة الممارسات الصحية السليمة للعاملين والتي تعتبر الأولوية لتداول منتجات سليمة أثناء مراحل السلسة، كما تم تناول معايير النقل ومستلزمات وسائله والاشتراطات المطلوبة للمركبات وطرق مراقبة درجات الحرارة وأفضل السبل والممارسات التي ينبغي مراعاتها عند  تخزين  اللحوم في المستودعات.

وناقشت الورشة كذلك الآليات الخاصة بمعايير التتبع والاسترداد في حالة وجود منتجات غير مطابقة للمواصفات وكيفية استدعائها وجمعها من منافذ البيع، وقد صاحب ذلك الإشارة لنظام رقم (3) الذي أصدره الجهاز حول طرق وآلية تتبع واسترداد المنتجات الغذائية خلال السلسة.

ونظراً لدور الفئات المستهدفة الفاعل بالسلسلة الغذائية وذلك لطبيعة أنشطتها في توريد كميات كبيرة من اللحوم ومنتجاتها للمنشآت الصغيرة ومنافذ البيع، فقد منحت الأولوية لتقديم الورش التوعوية والإرشادية لتتناسب مع حجم تداولها وذلك لضمان توفير لحوم ذات مواصفات عالية من حيث السلامة والجودة للمستهلكين في المدينة.

حضر الورشة ممثلون من جميع الفئات للشركات المستهدفة من مشرفين وعاملين وسائقين وذلك لضمان تبادل المعرفة والاسترشاد بأفضل الممارسات بغرض تحقيق الغايات المطلوبة وقد انعكس ذلك في التفاعل والمداخلة من جميع الفئات الحاضرة.

ويحرص جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على زيادة وعي الجمهور وأصحاب العلاقة بالسياسات والتشريعات الخاصة بالقطاع الغذائي والزراعي، كما يسعى لضمان سلامة الغذاء من خلال التفعيل الأمثل لدوره الرقابي في مجال الزراعة والغذاء.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: مايو 01, 2016