"سيال الشرق الأوسط" يحفز الشركات على الابتكار في مجالات الغذاء
"سيال الشرق الأوسط" يحفز الشركات على الابتكار في مجالات الغذاء
18/11/2013 12:00 ص
 ​​أكد محمد جلال الريسي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض "سيال الشرق الأوسط" على أهمية الابتكارات في مجال الغذاء لإيجاد حلول متطورة تفي بالاحتياجات الغذائية للمستهلكين، وهو ما يعمل عليه معرض "سيال الشرق الأوسط" 2013، المقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، من خلال منطقة الابتكارات الغذائية التي تعد علامة فارقة وفريدة من نوعها في تاريخ معارض سيال.

وأضاف الريسي  أن معرض "سيال الشرق الأوسط"، الذي ستنطلق فعالياته 24 نوفمبر الجاري على مدار ثلاثة أيام، يحرص على دفع الشركات الغذائية لتجاوز التوقعات من خلال مبتكراتها التي تقدمها في مجال الصناعات الغذائية، كما يقدم لها الحوافز والإمكانيات البشرية والتسويقية ويفتح آفاق العلاقات بين المستثمرين والمستهدفين لتقديم منتجات غذائية متميزة ترضي المستهلكين.

وأكد أن نسخة هذا العام من "سيال الشرق الأوسط" ستشهد مسابقة مبتكرة متخصصة في مزج المشروبات تشرف عليها شركة العين فريش التابعة لشركة أغذية تستهدف خبراء المزج في الشرق الأوسط حيث ستجمع المسابقة المتخصصين في المشروبات والذين يمكنهم ابتكار المذاق الأفضل والمزيج المتوازن من أنواع عصير العين فريش مع أية مكونات أخرى.

في ذات الإطار، يستضيف المعرض هذا العام مسابقة "لا كويزين باي سيال" وهي تعد مسابقة الطهاة المتميزة التي تنظمها رابطة طهاة الإمارات بالتعاون مع الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة وستشهد تنافس أكثر من 600 فرد من كبار الطهاة الدوليين في واحدة من أبرز فعاليات الدورة الجديدة لمعرض سيال الشرق الأوسط المقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، بالتزامن مع إقامة مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر.

وذكر الريسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض أن المسابقة تتضمن 17 فئة سيتنافس خلالها أشهر طهاة العالم للحصول على أربعة جوائز مرموقة هي جائزة أفضل طاهٍ للأطباق الراقية، جائزة أفضل طاهٍ للمخبوزات، جائزة أفضل طاهٍ للأطباق العربية وجائزة أفضل فنان.، مشيراً إلى أن التحكيم في المسابقة سيتم من خلال لجنة رفيعة من الحكام الدوليين والمعتمدين من قبل الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة، سيخصصون وقتهم من أجل تشجيع الطهاة الشباب في هذا القطاع.

 من جهته قال ألن ثونغ، منسق رابطة طهاة الإمارات: "تعتبر مسابقة "لا كويزين باي سيال" احتفاءاً بالمذاق المميز وتزيين الأطباق بكافة أشكالها الرائعة، وتتسم المسابقة بإثارة أكبر بفضل المجموعة الواسعة من عروض الطهي التي تتضمن عدداً من المعروضات القابلة للأكل وتماثيل الشوكولاتة والمخبوزات المميزة ومسابقات الطهي السريعة".

وأضاف: "سيكون على الطهاة المشاركين في المسابقة استعراض مواهبهم وإتقانهم في مختلف الفئات، والتنافس على الميداليات البرونزية والفضية وشهادات التقدير."

تجدر الإشارة إلى أن معرض سيال الشرق الأوسط سيتزامن مع انطلاق معرض الاتحاد الدولي لخدمات تموين الطيران بأبوظبي الذي يحظى بدعم وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات وغرفة أبوظبي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) وبيكري إنيشتفز.

ويرافق المعرض أيضاً مؤتمر يستمر ثلاثة أيام وبرنامج خاص لاستضافة كبار الشارين وفعالية سيال للابتكار، والتي تستعرض 70 صنفاً من أفضل منتجات الطعام والشراب المبتكرة سعياً للفوز بجائزة سيال للابتكار.

 للمزيد من المعلومات حول مسابقة "لا كويزين باي سيال" وللتسجيل في معرض سيال الشرق الأوسط، الرجاء زيارة الرابط www.sialme.com.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020