كونه كونه الراعي الفضي لحملة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم 2014 أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم حملة للتبرع بالدم
كونه الراعي الفضي لحملة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم 2014 أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم حملة للتبرع بالدم
08/06/2014 12:00 ص
​بدأت أمس بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية  بالتعاون مع بنك الدم الحملة السنوية الرابعة للتبرع بالدم تحت شعار " الدم الآمن ينقذ الأمهات " وذلك في إطار أنشطة وفعاليات برنامج "عون " للخدمة المجتمعية الذي ينفذها الجهاز في الإمارة.

تأتي هذه الحملة التي نظمت بمقر الجهاز في أبوظبي والعين واستمرت لمدة يومين بهدف غرس ثقافة التبرع التطوعي من خلال نشر الوعي وتثقيف المجتمع المحلي بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة المرضى والمصابين بالإضافة الى تلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى عبر التبرع بالدم بشكل دائم.

و قد توافد موظفو وموظفات الجهاز لإجراءات الفحوصات اللازمة والتبرع بالدم وذلك على فترتين حيث خصصت الفترة الصباحية للموظفين والمسائية للنساء.

وجسدت الحملة الحرص الكبير من موظفي الجهاز على المشاركة في العمل التطوعي خاصة الموجه لخدمة فئة المرضى وتقديم المساعد للمحتاجين الذين يعانون من نقص الدم و تأكيداً على أن التبرع بالدم واجب وطني .

وعبر موظفو الجهاز عن اعتزازهم بهذا العمل الإنساني النبيل لأنه يساهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى الذين هم في أمس الحاجة للدم.

و على النطاق نفسه يشارك برنامج  " عون " للخدمة المجتمعية التابع لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية كراعي فضي في اليوم العالمي للمتبرعين بالدم 2014 " الدم الآمن ينقذ الأمهات " الذي ينظمه بنك الدم بأبوظبي في الرابع عشر من  يونيو الجاري.

وتأتي هذه الرعاية حرصا من الجهاز على اهمية التبرع بالدم خاصة للأمهات الشابات اللاتي يمكن ان تتعرض حياتهن للخطر في حال عدم توفر دم آمن حيث أثبتت الاحصائيات العالمية أن اكثر من 800 أم تفقد الحياة بسبب عد حصولها على دم آمن.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020