ورشة عمل حول تطبيق نظام أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة على المنشأت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الغذاء بأبوظبي
ورشة عمل حول تطبيق نظام أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة على المنشأت الصغيرة والمتوسطة في قطاع الغذاء بأبوظبي
12/24/2013 11:00 AM
​نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، مؤخرا ورشة عمل حول "تطبيق نظام أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة على المنشأت الصغيرة والمتوسطة" وذلك في فندق جميرا � أبراج الإتحاد، بحضور أكثر من 100 شخص من ممثلي المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي.

يأتي انعقاد هذه الورشة انسجاماً مع متطلبات قرار سمو ولي عهد إمارة أبوظبي رقم (42) لسنة 2009 بشأن نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة، والتعريف بدور جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية باعتباره السلطة المنظمة لقطاع الغذاء وتتمثل مسؤوليتها في توفير المعلومات والتوعية بشكل مستمر بشأن السلامة والصحة المهنية وتوفير البيئة الآمنة في المنشآت في قطاع الغذاء.

وتهدف ورشة العمل إلى تزويد مشغلي قطاع الغذاء بالمعرفة والأدوات اللازمة لتمكينهم من تطبيق نظام أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة وتنفيذه بكفاءة عالية.

وتناولت الورشة عدة مواضيع أهمها التعريف بنظام أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة في قطاع الغذاء و فوائده في حالة تطبيقه وكيفية التصرف حال وقوع حوادث في المنشاة و كيفية الإبلاغ عنها والتهيئة اللازمة والتدريب للعاملين و تم شرح المخاطر التي يمكن حدوثها في المنشأة و إمكانية الحد منها في حالة تطبيق النظام و الإلتزام بقوانين البيئة والصحة والسلامة ، إضافة إلى ألية التطبيق و الأداة التشريعية اللازمة للتطبيق و ادنى المتطلبات المطلوبة لتطبيق النظام للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الخطورة.

تم اختيار عدد من المنشآت الغذائية لتطبيق نظام أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة بناءاً على درجة الخطورة وعدد العاملين وتنوع الأنشطة الغذائية وكثافة الإقبال، ويتم منحهم 6 شهور لتطوير نظام خاص بهم يتوافق مع نظام أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة إما عن طريق المنشأة الغذائية ذاتها أو عن طريق الشركات الاستشارية المعتمدة من مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2020