أبوظبي للرقابة الغذائية يختتم حملة تقليم وإزالة الأشجار التي تعيق حركة السير
2/28/2019 11:00 AM

يختتم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالتعاون مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات ممثلة ببلديات مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، اليوم (الخميس) حملة " تقليم و إزالة الأشجار"، التي أطلقها الجهاز الأحد الماضي للحفاظ على المظهر العام وسلامة مستخدمي الطرق الفرعية بين المزارع في الإمارة.

 وجاءت الحملة في إطار التعاون المشترك بين الجهاز والجهات الحكومية لتعزيز جودة الحياة في إمارة أبوظبي والتشجيع على الممارسات البيئية الصحيحة من خلال توعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على التكامل بين القطاع الزراعي والبيئة المحيطة به، من خلال إزالة أية عوائق قد تؤثر على سلامة المجتمع وخاصة المخلفات الزراعية.

وهدفت الحملة إلى توعية أصحاب المزارع والعاملين فيها في معظم مناطق إمارة أبوظبي، بأهمية القضاء على الممارسات الزراعية الخاطئة، وضرورة تقليم الأشجار التي تعيق الرؤية وتعرقل حركة السير بحرم الطرق وتشكل خطورة على خطوط الكهرباء الهوائية، والتخلص الآمن من مخلفاتها، وعدم حرقها حفاظاً على البيئة والموارد الطبيعية، وضبط المخالفات للمزارع غير الملتزمة بإزالة وتقليم الأشجار التي تشكل عائقاً أمام مستخدمي الطريق.

وقامت فرق التفتيش بتوزيع مطبوعات توعوية متنوعة حول الممارسات الزراعية الجيدة، إلى جانب توزيع تعميم بشأن تقليم الأشجار التي تعيق حركة السير بنطاق المزارع.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينظمها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في سبيل تطوير وتحسين الأداء في المجال الزراعي على مستوى الإمارة، وكذلك الارتقاء بمستوى التوعية والتوجيه والإرشاد بالممارسات الزراعية الجيدة.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Mar 17, 2019