الزراعة والسلامة الغذائية تنجز أكثر من 572 ألف معاملة للجمهور خلال العام الماضي 2019
02/02/2020 12:00 ص

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن إنجاز 572,361 معاملة للجمهور عبر منظومة الخدمات المقدمة من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها والموزعة على كافة مناطق إمارة أبوظبي وذلك خلال العام الماضي 2019، حيث بلغ إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها الهيئة عبر التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية نحو 537,371 معاملة بنسبة 94% من إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها، فيما بلغ عدد الخدمات التي تم تقديمها بشكل مباشر 34,990  معاملة .   

من جانب آخر بلغ عدد الخدمات الاستباقية التي تقدمها الهيئة للمتعاملين بدون طلب مسبق خلال العام الماضي  715,212 خدمة، وتتركز هذه الخدمات على تقديم الدعم الفني والإرشادي لأصحاب وعمال المزارع وتوعيتهم بأفضل الممارسات الزراعية وطرق الزراعة الحديثة والاستخدام الأمثل للمياه بهدف المساعدة في زيادة إنتاجية المزرعة وتحسين جودة الإنتاج المحلي.

وأفاد د. محمد الحمادي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة بأن الخدمات المقدمة لمربي الثروة الحيوانية والخدمات الزراعية استحوذت على ما يقارب 96% من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين، بينما توزع الباقي على مختلف الخدمات الغذائية التي تقدمها الهيئة.

وأكد الحمادي أن الهيئة استطاعت تحقيق نقلة كبيرة في مجال التحول الرقمي في التقديم على خدماتها الإلكترونية، حيث شهد نظام الخدمات الإلكترونية إقبالاً واسعا من قبل المتعاملين خلال العام الماضي، حيث ارتفعت نسبة استخدام القنوات الرقمية 18.8% مقارنة مع العام 2018.

وكشف الحمادي عن تلقي الهيئة خلال العام الماضي لعدد 12,507 طلباً من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، تنوعت بين بلاغات غذائية وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات بالإضافة إلى طلبات الشكاوى، حيث تركز 89.3% منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات، لافتاً إلى أن الطلبات التي تلقتها الهيئة خلال العام الماضي انقسمت إلى 3,201 بلاغاً، 3,072 طلباً للمعلومات، 4,892 طلبا لخدمة، 912 شكوى،368 مقترحاً وثناءً إلى جانب 62 حالة ملغية تم تسجيلها لدى مركز الاتصال الحكومي، 92.3% منها تلقاها المركز من الجمهور عبر الهاتف المتحرك، فيما توزعت الطلبات الأخرى ما بين البريد الإلكتروني والمحادثة الإلكترونية وحارس المدينة بالإضافة إلى القنوات الأخرى التي يوفرها المركز.

وأشار الحمادي إلى أن البلاغات المتعلقة بالسلامة الغذائية استحوذت على إجمالي البلاغات المستلمة تلتها البلاغات المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية، مؤكدا بأنه تمت الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي وبدقة للرد تزيد عن 95% للبلاغات و 100% للمعلومات ما يفسر حصولها على متابعة فورية وعاجلة من قبل الهيئة، وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات المتخذة بشأن الشكاوى التي تقدموا بها.

وثمن الحمادي أداء فريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي المتميز في تنظيم عملية تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور فيما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعية في الإمارة، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية والتجاوب المثالي مع شكاوى ومقترحات الجمهور والعمل على حلها في وقت قياسي وفق معايير الجودة التي تتبعها الهيئة، كما أكد حرص الهيئة الدائم على تبني الخطط التطويرية للارتقاء بمنظومة التواصل مع المتــعاملين والخدمات الذكية والرقمية بهدف تلبية الطلب المتنامي على كافة خدماتها المقدمة للمجتمع وبجودة عالية وبالتالي الوصول إلى تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم، من خلال إنجاز كافة المعاملات في أسرع وقت وبأقل جهد.

وجدد الحمادي دعوته للجمهور إلى التواصل مع الهيئة في حال وجود أية معلومات أو شكاوى تتعلق بسلامة الأغذية والزراعة عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى البريد الإلكتروني، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555. ​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: فبراير 02, 2020