الزراعة والسلامة الغذائية تنفذ 1794 ساعة توعوية خلال العام الماضي 2019
1/16/2020 11:00 AM

نفذت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 1794 ساعة توعوية (ما يعادل 74.8 يوم ) العام الماضي 2019 وذلك من خلال 310 فعالية ونشاط يتصل بمواضيع السلامة الغذائية والثروة الحيوانية والزراعة المستدامة في إمارة أبوظبي. واستهدفت الأنشطة التوعوية المنفذة عشرات الآلاف من طلبة المدارس في إمارة أبوظبي، وزوار المهرجانات والمعارض و الفعاليات التي أقيمت على مدار العام، بالإضافة إلى موظفي الهيئة من خلال الفعاليات والحملات التوعوية الداخلية، وذلك في إطار حرص الهيئة على الارتقاء بالوعي المجتمعي فيما يتعلق بمختلف مجالات عملها.

واستحوذت برامج التوعية الموجهة لتنمية الثروة الحيوانية وتعزيز الأمن الحيوي على نحو 24.6% من إجمالي ساعات التوعية، حيث بلغ عدد الساعات التوعوية المنجزة في مجال الثروة الحيوانية 441 ساعة تم تنفيذها عبر 72 فعالية، بينما استحوذت البرامج التوعوية في مجال السلامة الغذائية على 423 ساعة توعوية بنسبة 23.5% من إجمالي الساعات التوعوية من خلال 62 فعالية متنوعة، بالمقابل حاز جانب التوعية بشأن الشؤون الزراعية على  285 ساعة تم تنفيذها عبر 52 فعالية مختلفة، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات المؤسسية الخاصة بمهام عمل الهيئة  وعددها 118 فعالية حيث بلغ عدد ساعة التوعية خلالها حوالي 613 ساعة.

وأكد الدكتور محمد الحمادي مدير الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة أن العام الماضي شهد تنوعاً كبيراً في المواضيع التي تناولتها الأنشطة المنفذة بما يتناسب مع القطاعات المختلفة وفئات الجمهور المستهدفة من كافة أنحاء إمارة أبوظبي، وذلك لضمان تحقيق الوصول الأمثل لكافة شرائح المجتمع والالتزام  بأهمية دورنا  التوعوي وتكامله مع الدور الرقابي لتحقيق الاستدامة الزراعية وسلامة  الغذاء.

وأشار الدكتور الحمادي إلى أن الأنشطة والفعاليات التوعوية التي نفذتها الهيئة خلال العام الماضي تؤكد التزامنا بتعزيز المعرفة المجتمعية وتعريف أصحاب العلاقة بمهام وواجبات وتطورات عمل الهيئة، بالإضافة إلى تصحيح الممارسات الغذائية الخاطئة، والتعامل السليم مع الغذاء وتداوله في كافة مراحل السلسلة الغذائية. وذلك إيماناً منا بأهمية تعزيز الشراكة مع المتعاملين والشركاء وتأكيد دورهم في استدامة قطاع الزراعة وتعزيز السلامة الغذائية.

وشهد العام 2019 عدداً من المشاركات المتميزة للهيئة في المهرجانات والمعارض والفعاليات الوطنية، بالإضافة إلى إقامة  عدد من المحاضرات في مجالس الأحياء السكنية في  أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، تناولت مواضيع متنوعة تختص بالاستدامة الزراعية وتنمية قطاع الثروة الحيوانية إلى جانب أساسيات السلامة الغذائية، حيث حرصت الهيئة على تعريف رواد هذه المجالس بالخدمات والمهام التي تقوم بتنفيذها. كما تضمنت الفعاليات كذلك زيارات ميدانية نظمتها الهيئة لطلبة المدارس إلى بعض المنشآت الغذائية في الإمارة، وتوزيع النشرات الإرشادية والتوعوية على مجموعة من المدارس، إلى جانب مجموعة من الأنشطة التوعوية التي نفذتها الهيئة خلال الزيارات الميدانية للطلبة لمحطات الأبحاث الزراعية التابعة لها.

وتندرج هذه الفعاليات ضمن خطط الهيئة الرامية إلى نشر ثقافة الزراعة المستدامة وسلامة الغذاء بين أفراد ومؤسسات المجتمع المحلي وتعزيز منظومة الأمن الغذائي بالدولة  وسلامة الغذاء  والحفاظ على سلامة المستهلك.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jan 16, 2020