• ثامر القاسمي: أكثر من 121 ألف معاملة إلكترونية أنجزها الجهاز خلال الربع الثالث
10/10/2018 12:00 ص

أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن تلقيه 2774 طلباً من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي خلال الربع الثالث من العام الجاري 2018، تنوعت بين بلاغات غذائية وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات بالإضافة إلى طلبات الشكاوى، تركز 94% منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات، ومقسمة إلى 910 بلاغات و690 طلب معلومات و993 طلب خدمة و95 شكوى و151 مقترحاً وثناءً، تم تسجيلها لدى مركز الاتصال الحكومي، لافتاً إلى أن 90% منها تلقاها المركز من الجمهور عبر الهاتف المتحرك، فيما توزعت الطلبات الأخرى بين محادثة إلكترونية والخدمة الذاتية وحارس المدينة والقنوات الأخرى التي يوفرها المركز.

وأشار المهندس ثامر راشد القاسمي  المتحدث الرسمي باسم الجهاز إلى أن البلاغات الغذائية احتلت الحصة الأكبر من إجمالي البلاغات المستلمة وبنسبة تجاوزت 70% تليها البلاغات المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعة، مؤكداً بأنه تم الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي يقدر 12.9 (ساعة عمل) وبدقة للرد تزيد عن 96%، حيث لقيت متابعة فورية وعاجلة من قبل فرق عمل الجهاز وإسعاد المتعاملين فيه، وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات المتخذة حيال الشكاوى التي تقدموا بها.

وحول الخدمات الإلكترونية المقدمة للجمهور كشف القاسمي عن عدد المعاملات التي أنجزها الجهاز عبر منظومة خدماته الذكية والإلكترونية حيث بلغت 121998 ألف معاملة، 43% منها تمت من خلال التطبيق الذكي للجهاز، و53% من خلال الخدمات الإلكترونية التي يوفرها الجهاز على موقعه الإلكتروني، لتبلغ ذلك اجمالي نسبة المعاملات الإلكترونية 96 % مقارنة بمعاملات وجهاً لوجه التي بلغت  4% من اجمالي المعاملات.

وبالتفصيل بلغ عدد معاملات الخدمات الزراعية المقدمة عن طريق التطبيق الذكي بـ 61831 معاملة بينما الخدمات المقدمة عن طريق الموقع الإلكتروني 44550 معاملة تلتها معاملات خدمات الثروة الحيوانية حيث أنجزت 5917 معاملة عن طريق التطبيق الذكي و5896 معاملة عبر الموقع الالكتروني، أما مجموع الخدمات الغذائية التي تم إنجازها عبر  الموقع الإلكتروني  ه3804

 

وأشاد القاسمي بالأداء المتميز لفريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي، ومهارتهم في تنظيمهم عملية تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور فيما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعة في الإمارة، الأمر الذي أتاح للجهاز فرصة الاستفادة من مميزات مركز الاتصال وفرق العمل المدربة في تلقي شكاوى واقتراحات الجمهور باحترافية عالية.

وأفاد بأن الجهاز عمل على تحليل ودراسة البيانات والمؤشرات ذات الصلة بالخدمات المقدمة للمتعاملين خلال الربع الثاني من العام الجاري، وبادر على ضوء ذلك بتطوير نسخة جديدة من التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية التابعة للجهاز وإطلاقها خلال سبتمبر الماضي، في سبيل تحقيق تطلعات واحتياجات الجمهور.

يذكر أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية كان قد تحوّل مطلع أكتوبر الجاري بـ 17 خدمة -من بين 37 خدمة يقدمها للمجتمع- بشكل كامل لتكون رقمية، وإنجاز المعاملات من خلال التطبيق الذكي للجهاز والموقع الإلكتروني دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة التابعة، لصبح بذلك عدد الخدمات التي شهدت تحولاً رقمياً كاملاً 28 خدمة، ضمن حرصه على تبني خطط تطويرية تسهم في الارتقاء بمنظومة التواصل مع المتــعاملين.

وجدد القاسمي دعوته الجمهور إلى التواصل مع الجهاز في حال وجود أي معلومات أو شكاوى أو بلاغات تتعلق بسلامة الأغذية والشؤون الزراعية من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى البريد الإلكتروني للجهاز، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

 

انتهى...

 ​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أكتوبر 11, 2018